Catch an escaped 90 cm Nile crocodile... Giza Zoological Garden is the first Afri... The first and largest Zoological Museum ... International Co-operation ...
CITES

قانون البيئة رقم 9 لعام 2009

( أنواع الحيوانات البرية المحظورة )

يحظر بأية طريقة القيام بأي من الأعمال الآتية:

أولا: صيد أو قتل أو إمساكل الطيور والحيوانات البرية والكائنات الحية المائية أو حيازتها أو نقلها أو تصديرها أو استيرادها أو الاتجار فيها حية أو ميتة كلها أو أجزائها أو مشتقاتها أو القيام بأعمال من شأنها تدمير الموائل الطبيعية لها أو تغيير خواصها الطبيعية أو موائلها أو اتلاف أوكارها أو إعدام بيضها أو نتاجها.
وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون أنواع هذه الكائنات والمناطق التي تنطبق عليها أحكام الفقرة السابقة.

ثانيا: قطع أو إتلاف النباتات أو حيازتها أو نقلها أو استيرادها أو الاتجار فيها كلها أو أجزاء منها أو مشتقاتها أومنتجاتها، أو القيام بأعمال من شأنها تدمير موائلها الطبيعية أو تغيير الخواص الطبيعية لها أو لموائلها.

ثالثا: جمع أو حيازة أو نقل أو الاتجار بالحفريات بأنواعها الحيوانية أو النباتية أو تغيير معالمها أو تدمير التراكيب الجيولوجية أو الظواهر البيئية المميزة لها أو المساس بمستواها الجمالي بمناطق المحميات الطبيعية.رابعا: الاتجار في جميع الكائنات الحية الحيوانية أو النباتية المهددة بالانقراض أو تربيتها أو استزراعها في غير موائلها دون الحصول على ترخيص من جهاز شئون البيئة.
وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون أنواع هذه الكائنات وشروط الترخيص.


  

 

 

 

 

 

62 nd meeting of CITES Standing Committee in Geneva (Switzerland)


أقيم فى مدينة جينيف بسويسرا الإجتماع السنوى رقم 62 للأمانة الدائمة لتنفيذ إتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالإنقراض فى الحيوانات والنباتات المعروفة بسايتس وذلك فى الفترة من 23 يوليو 2012 م إلى 27 يوليو 2012 م والذى حضره ممثلى 58 دولة ..

 وتعتبر جمهورية مصر العربية إحدى الدول الأربعة الأفريقية الممثلة فى الأمانة الدائمة للإتفاقية عن قارة أفريقيا .وقد مثل مصر فى هذا الإجتماع كلاً من :-

- د. فاطمة تمام محمود            رئيس الهيئة الإدارية لإتفاقية سايتس

                                           بجمهورية مصر العربية

- د. مصطفى فـودة                       مستشار وزير البيئة 

                                   ورئيس اللجنة العلمية البحرية لإتفاقية سايتس

- د. راجى فخرى                          توما عضو الهيئة الإدارية 

                                   وممثل الأمانة الدائمة لإتفاقية ســـــايتس

وقد ناقش المؤتمر عدد من الموضوعات الخاصة بالحيوانات البرية مثل :-

- الصيد الجائر وقتل الأفيال والخرتيت وتهريب العاج بالدول الأفريقية وبعض دول جنوب شرق أسيا .

- وناقش أيضاً الموقف المالى للأمانة العامة ودعمها لعدد من المشاريع الخاصة بالحيوانات البريـــــــة .

- وكذلك ناقش تعليق التجارة فى بعض الأنواع بالنسبة لعدد من الدول مثل الكاميرون ..

 

What is CITES?

CITES (the Convention on International Trade in Endangered Species of Wild Faunaand Flora) is an international agreement between governments. Its aim is to ensurethat international trade in specimens of wild animals and plants does not threatentheir survival.

Because the trade in wild animals and plants crosses borders between countries,the effort to regulate it requires international cooperation to safeguard certainspecies from over-exploitation. CITES was conceived in the spirit of such cooperation.Today, it accords varying degrees of protection to more than 30,000 species of animalsand plants, whether they are traded as live specimens, fur coats or dried herbs.

CITES was drafted as a result of a resolution adopted in 1963 at a meeting of membersof IUCN (The World Conservation Union). The text of the Convention was finally agreedat a meeting of representatives of 80 countries in Washington DC., United Statesof America, on 3 March 1973, and on 1 July 1975 CITES entered in force.


How CITES works?

CITES works by subjecting international trade in specimens of selected species tocertain controls. All import, export, re-export and introduction from the sea ofspecies covered by the Convention has to be authorized through a licensing system.Each Party to the Convention must designate one or more Management Authorities incharge of administering that licensing system and one or more Scientific Authoritiesto advise them on the effects of trade on the status of the species.

The species covered by CITES are listed in three Appendices, according to the degreeof protection they need.

For more information ...... www.cites.org

 
International Organization
Copyright @ 2009 Giza Zoo. Contact Us | Sitemap | Feedback | Privacy Policy